ماكلارين تواجه عواقب وخيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماكلارين تواجه عواقب وخيمة

مُساهمة من طرف Ultras-Sur في الأربعاء 12 سبتمبر 2007 - 12:03

يمثل فريق ماكلارين مرسيديس المتهم بفضيحة تجسس على فيراري، الخميس وللمرة الثانية أمام المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لرياضة السيارات في جلسة استثنائية في العاصمة الفرنسية باريس للبحث في هذه القضية التي قد يترتب عنها عواقب وخيمة على الفريق الإنكليزي في حال إدانته وتؤدي إلى طرده من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان.

ولسخرية القدر، فإن ماكلارين استدعي للمثول أمام المجلس الأعلى بسبب اعترافات بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو.

وكان ألونسو الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العالم لبطولة العالم بفارق 3 نقاط عن زميله المتصدر البريطاني لويس هاميلتون، اعترف على هامش جائزة إيطاليا الكبرى الأحد الماضي بأنه أكد للاتحاد الدولي للسيارات امتلاك ماكلارين معلومات على التعديلات التي طرأت على سياراتي فيراري اللتين يقودهما الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا.

واضطر الاتحاد الدولي إزاء الدليل الجديد إلى إعادة فتح القضية وقرر المجلس الأعلى إجراء جلسة استماع استثنائية في باريس، وسيكون ممثلو ماكلارين وفيراري متواجدين في الجلسة.

وكان المجلس الأعلى في الاتحاد الدولي قرر خلال الجلسة التي عقدها في باريس في 26 تموز/يوليو الماضي تجنيب فريق ماكلارين مرسيدس أية عقوبة نتيجة هذه الفضيحة، معتبراً أن الفريق البريطاني-الألماني الذي وجد مذنباً، لم يستفد من المعلومات السرية التي كانت بحوزة كبير مصمميه كافلن في ما يتعلق بسيارة فيراري أف 2007.

وفي حال أدين فريق ماكلارين بضلوعه فعلياً في فضيحة التجسس فإنه يواجه الإبعاد عن البطولة الحالية مع إلغاء نتائجه كاملة، إضافة إلى منعه من المشاركة في بطولة 2008 أيضاً.

ويتصدر فريق ماكلارين مرسيدس بطولتي الصانعين والسائقين، حيث يتقدم على غريمه فيراري بفارق 23 نقطة، فيما يتصدر هاميلتون ترتيب السائقين بفارق 18 و23 نقطة عن سائقي فيراري الفنلندي كيمي راكونن والبرازيلي فيليبي ماسا الثالث والرابع على التوالي.

أما ألونسو فهو يحتل المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن زميله هاميلتون، قبل نهاية بطولة العالم بأربع جولات.

وصرح المدير التنفيذي لفيراري الفرنسي جون تود: "يتوجب علينا تقديم أكبر عدد من البراهين أمام المجلس الأعلى ليفهم تماماً ماذا حصل، لدينا قرائن جديدة ويمكننا أن نفضح الكثير من الأمور هذه المرة".

يذكر أن محكمة مودينا الإيطالية (شمال) فتحت أيضاً تحقيقاً بحق دينيس بخصوص فضيحة التجسس على فيراري متهمة إياه بالغش الرياضي وخرق السر الاقتصادي وتملك وثائق بطريقة احتيالية.

ومهما كانت النتيجة ، فإنه يحق لماكلارين استئناف القرار، وبالتالي بما أن جائزة بلجيكا الكبرى ستقام الأحد المقبل، وتطير بعدها جميع الفرق إلى اليابان (30 الحالي) والصين (7 تشرين الأول/أكتوبر) والبرازيل (21 تشرين الأول/أكتوبر)، فإنه سيكون من الصعب توجيه الدعوة إلى هذه الفرق للاجتماع قبل نهاية بطولة العالم.

وبالتالي فإن ألونسو وهاميلتون ورايكونن وماسا سيتابعون معركتهم على الحلبات بانتظار النتائج الفعلية للمجلس الأعلى
avatar
Ultras-Sur
عضو فعال
عضو فعال

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماكلارين تواجه عواقب وخيمة

مُساهمة من طرف Ultras-Sur في الإثنين 17 سبتمبر 2007 - 8:01

هل من تعليق
avatar
Ultras-Sur
عضو فعال
عضو فعال

المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى